جميع ما يخص استقدام العمالة المنزلية داخل المملكة| ترف الاعمال للاستقدام

ترف الاعمال للاستقدام
June 30,2022
7 خطوات لاستقدام العمالة المنزلية

لا يخفى على أحد الدور المحوري الهام للغاية للعمالة المنزلية، فالعمالة لها دور إنساني واجتماعي هام للغاية بمنازلنا، والأمر أصبح من ضروريات الحياة، ولا يعد من الرفاهيات، وفي هذا المقال سنشير بشكل تفصيلي إلى 7 خطوات لاستقدام العمالة المنزلية المناسبة عن طريق مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام. لماذا ترف الأعمال المنزلية للاستقدام ؟ يعد مكتب ترف الأعمال المنزلية واحد من أهم مكاتب الاستقدام بالمملكة، فهو يقدم خدمات شاملة ومميزة فيما يتعلق باستقدام العمالة المنزلية لأي من مدن المملكة. ● فالمكتب يوفر لك بشكل دقيق ما تحتاج إليه، سواء خدمات منزلية يومية مثل التنظيف والطبخ والغسيل وغيره. ● أو حتى خدمات إنسانية مميزة مثل رعاية الأطفال، أو الاهتمام بكبار السن، بجانب خدمات الرعاية الطبية للمرضى أو لذوي الاحتياجات الخاصة. ● فالمكتب يحرص على دراسة العميل عن قرب، لمعرفة الخدمات التي يحتاج إليها، ومن هنا يبدأ في ترشيح العمالة المنزلية الأنسب له. ● ويلتزم مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام بأعلى المعايير الدولية فيما يتعلق باستقدام العمالة المنزلية. ● ولذلك هو الخيار الأول للكثير، كما يُمكنك الآن الاستفادة من خدمات مكتب ترف الاعمال المنزلية بسلاسة شديدة وبخطوات بسيطة. 7 خطوات لاستقدام العمالة المنزلية يمكنك الآن التسجيل بموقع ترف الاعمال المنزلية للاستقدام، وإتمام عملية الاستقدام بطريقة سلسة للغاية، وإليك 7 خطوات لاستقدام العمالة المنزلية : 1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمكتب ترف الأعمال المنزلية عبر هذا الرابط. 2. ومن ثم من الصفحة الرئيسية انقر على خدمة طلب الاستقدام. 3. وقم باختيار السيرة الذاتية الخاصة بالعمالة المنزلية، يُمكنك البحث بشكل متقدم عن طريق اختيار عمر العاملة، أو مهنتها أو حتى جنسيتها. 4. بعد اختيار العمالة المنزلية انقر على حجز السيرة الذاتية. 5. ثم قم بفتح حساب خاص بك، عن طريق إدخال بعض البيانات الرئيسية مثل الاسم بالكامل، ورقم الهاتف، والرقم السري. 6. قم باختيار أحد مندوبي خدمة العملاء لمساعدتك، وتواصل معه مباشرة إذا كان لديك أي استفسار يتعلق بعملية الاستقدام. 7. للحفاظ على حقوقك، لا يتم سداد الرسوم إلا عن طريق منصة مساند الحكومية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. خطوات الحصول على تأشيرة الاستقدام عبر مساند منصة مساند التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تضمن لك حقوقك كاملة، فالآن لا يمكن الحصول على تأشيرة الاستقدام أو إتمام عملية سداد الرسوم إلا عن طريق هذه المنصة. ● يُمكنك إتمام الإجراءات بالكامل عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمساند عبر هذا الرابط. ● ومن ثم قم بتسجيل الدخول بالموقع. ● عليك في البداية تحديد نوع الاستقدام، حسب تفضيلاتك الشخصية وتفضيلات أسرتك. ● فيُمكنك استقدام عمالة منزلية بمواصفات خاصة محددة . ● أو يمكنك الاستقدام بالاسم أو رقم جواز السفر. ● كما أصبح يُمكنك أيضًا اختيار جنسية العاملة المنزلية. ● ومن ثم بعد تحديد نوع الاستقدام عليك اختيار مقدم الخدمة، فهناك العشرات من مكاتب الاستقدام بالمملكة العربية السعودية. ● قم باختيار مكتب أمين يُمكنك الوثوق فيه تمامًا، وفي هذه المرحلة نرشح لك اختيار مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام. ● ومن ثم يتم استلام العروض الخاصة بالاستقدام، والتي تتضمن السير الذاتية بشكل تفصيلي، بجانب بالطبع الرواتب المستحقة للعمالة. ● ويُمكن لطالب الخدمة الاطلاع على طلبات الاستقدام وعلى العروض تبعًا للأفضلية. ● وعند اختيار العمالة المنزلية تأتي مرحلة الدفع، ولضمان حق طالب الخدمة لا تتم عملية الدفع إلا فقط عن طريق منصة مساند، وبعد الانتهاء تمامًا من إنشاء العقد. ● وهناك طرق إلكترونية سلسة للغاية لإتمام عملية الدفع، منها (فيزا - ماستر كارد - بطاقة مدى البنكية). ● وهكذا تكن قد أتممت عملية التقديم بخطوات بسيطة للغاية، ويُمكنك الآن تتبع طلبك بشكل إلكتروني عن طريق مساند، حتى وصول العمالة المنزلية. أهم الوثائق المطلوبة لاستقدام العمالة لإتمام عملية الاستقدام هناك بعض المستندات والوثائق اللابد توافرها، أهمها: 1. ورق التأشيرة الأصل، التي أُصدرت عبر منصة مساند الحكومية. 2. وجود الأوراق الرسمية الموقعة الخاصة بعقد الاستقدام. 3. توافر أوراق الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن، أو أوراق الإقامة للمقيمين. 4. تقديم الأوراق الرسمية التي تثبت دخل المواطن، مثل ورق الراتب من جهة العمل، أو كشف حساب جاري بالبنك. مميزات الاستقدام بترف هناك بعض المميزات التي ينفرد بها مكتب ترف الاعمال المنزلية للاستقدام عن باقي مكاتب الاستقدام، ولذلك تحتل الصدارة بأغلب مدن المملكة العربية السعودية. ● يهتم المكتب بشكل خاص بتوفير خدمة عملاء متميزة للغاية، فعلى مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع يُمكنك بسلاسة التواصل معهم، لمعرفة الرد على كافة أسئلتك واستفساراتك. ● وهناك العديد من قنوات التواصل المختلفة التي يُمكنك التواصل من خلالها مع خدمة العملاء. ● كل ذلك بالطبع بجانب مجموعة من الخدمات الرقمية المتكاملة، لضمان حصولك على خدمة استثنائية بأقل وقت ممكن وبأفضل جودة. ● يتم اختيار السير الذاتية الخاصة بالعمالة المنزلية بعناية شديدة، فالمكتب يختار الأفضل في كل المجالات، لضمان توفير خدمة استثنائية مميزة للعملاء. وهكذا نكن قد عرضنا لكم 7 خطوات لاستقدام العمالة المنزلية بمكتب ترف الأعمال للاستقدام، وكيف يُمكنك سداد الاستقدام بأمان تمام عن طريق منصة مساند الحكومية.

ترف الاعمال للاستقدام
June 30,2022
10 نصائح هامة عند استقدام العمالة المنزلية – الجزء الثاني

كما أشرنا في الجزء الأولhttps://www.tarafalamal.sa/article-details/6 فهناك بعض النصائح والإرشادات الهامة اللابد أخذها في الاعتبار عند اختيار العمالة المنزلية، للتأكد من كونها على قدر كافي من الخبرة والمهارة للقيام بمهامها الأساسية، وأيضًا للتأكد من صدقها وأمانتها. 10 نصائح هامة عند استقدام العمالة المنزلية – الجزء الثاني العمالة المنزلية الجيدة تؤثر بشكل إيجابي على استقرار أسرتك وسعادتها واطمئنانها، وإليك أبرز النقاط الهامة اللابد النظر إليها قبل إتمام عملية الاستقدام. سادسًا خبرة العمالة المنزلية • بالتأكيد كلما كانت خبرة العمالة المنزلية أكبر كلما كانت مهارتها أعلى. • ولذلك يُنصح دائمًا باختيار عمالة منزلية سبق لها العمل بهذا المجال، حتى تكن مدركة تمامًا مهام وظيفتها وأبعادها. • ولذلك قبل اختيار العمالة المنزلية عليك التدقيق جيدًا بسيرتها الذاتية، للتعرف على مسيرتها المهنية، وعدد سنوات خبرتها. • وفي حالة كان لديك أطفال على سبيل المثال، فعليك التأكد من كونها قد سبق وتعاملت بصورة مباشرة مع أطفال في مثل عمر أطفالك. • لضمان تعاملها بشكل إنساني وعلمي صحيح معهم. • أما في حالة كنت تريد عمالة منزلية ذات خلفية طبية لمراعاة أحد المرضى، فحينها عليك اختبارها أكثر من مرة قبل القيام بعملية الاستقدام. • ومكتب ترف الأعمال للاستقدام يُساعدك كثيرًا في هذا الأمر، فيُمكنك الآن بسلاسة شديدة الاطلاع على السير الذاتية الخاصة بالعمالة، لاختيار في النهاية الأنسب لك ولاحتياجات أسرتك. سابعًا التواصل مباشرة والمتابعة الدورية • من الضروري رؤية العمالة المنزلية قبل إتمام عملية الاستقدام، للتحدث معها والتواصل بشكل مباشر. • وذلك لأن الارتياح النفسي بالتأكيد أمر هام للغاية، فلا يُمكنك استقدام شخص يقيم بمنزلك وأنت تشعر بالنفور تجاهه. • وبتواصلك ستدرك بصورة مبدئة بعض صفاتها الشخصية، مثل الأمانة والصدق وغيره. • وإذا شعرت بالارتياح اوالطمأنينة منذ الوهلة الأولى، عليك ألا تثق تمامًا بالعمالة إلا بعد التجربة وبعد مرور وقت كافي. • ففي البداية عليك متابعتها بصورة دورية، للتأكد من التزامها الكامل بشروطك وتعليماتك. • والتأكد من عدم قيامها بأي تصرفات منفرة أو غريبة. • ففي الأغلب عند الاستقدام تكن الشهور الثلاث الأولى شهور تجربة لمتابعة الأداء العام للعمالة. • وإذا شعرت بعدم الارتياح، اطلب على الفور تغيير العمالة المنزلية، فالغرض الأساسي من استقدامها توفير الراحة لك ولأسرتك. ثامنًا ضع جدول زمني محدد • وضع جدول زمني محدد لمهام العمالة المنزلية يساعدك كثيرًا في الحصول على أفضل خدمة ممكنة بأعلى جودة. • فيُمكنك وضع قائمة مهام يومية، وأخرى أسبوعية وشهرية، على العمالة الالتزام التام بها. • ولا تنس تخصيص فترات راحة بالجدول الزمني، فالعمالة المنزلية عليها واجبات كثيرة، ولكن لها حقوق أيضًا. • فمن حقها الحصول على قسط من الراحة يوميًا. • واحرص على توفير مناخ إنساني جيد طوال مدة إقامتها بمنزلك. • خصص لها مكان للنوم، تتمتع فيه بالخوصية. • ووفر لها طعام جيد كطعام أهل منزلك، فقد أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بإكرامهم، وحسن التعامل معهم. • فاحترام العاملة المنزلية دليل على إنسانيتك وطيب أصلك وحسن خلقك. تاسعًا حدد الشروط التي تناسبك منذ البداية • لكل منزل طبيعة وقواعد خاصة به تميزه، وعلى العمالة المنزلية التأقلم سريعًا مع هذه القواعد. • لكي تُدرك تمامًا طرق التعامل والتواصل مع أصحاب المنزل. • حدد الشروط التي تناسبك بشكل واضح منذ البداية، والعمالة المنزلية تكن مُلزمة تمامًا بتطبيق هذه الشروط. • على سبيل المثال يُمنع استخدام الهاتف المحمول إلا في ساعات محددة في اليوم. • أو يُمنع تناول الأطفال لأي أطعمة مُصنعة وغير صحية، وهكذا. • وكلما كنت أكثر وضوحًا وأكثر تفصيلًا عند وضع شروطك، كلما كان التواصل والتعامل مع العمالة أيسر وأفضل. عاشرًا عقد العمل إلزامي • تبعًا للقانون السعودي، فعقد العمل إلزامي، ومكتب ترف الأعمال  المنزلية للاستقدام يكن مسؤول تمامًا عن كافة الأعمال الرسمية، لكي تحصل على عمالة منزلية مُسجلة بطريقة شرعية تمامًا، ويكن العقد متوافق مع قانون العمل السعودي. • والعقد ضروري لبيان حقوق وواجبات العمالة المنزلية. • وللحفاظ على سلامة كل الأطراف، فالعقد يوفر الكثير من الضمانات المختلفة. وهكذا نكن قد عرضنا لكم 10 نصائح هامة عند استقدام العمالة المنزلية، إذا التزمت تمامًا بهذه النصائح وقمت بتطبيقها بشكل دقيق، نضمن لك الحصول على عمالة منزلية ممتازة قادرة على تلبية احتياجاتك، وبالتأكيد مكتب ترف الأعمال  المنزلية للاستقدام سيساعدك كثيرًا في اختيار الأنسب لك ولظروفك واحتياجاتك.

ترف الاعمال للاستقدام
June 30,2022
10 نصائح هامة عند استقدام العمالة المنزلية – الجزء الأول

اليوم أصبحت العمالة المنزلية أمر ضروري وهام للغاية لدى الأسر السعودية، ولذلك تبعًا للإحصائيات الرسمية الأخيرة، فالمملكة العربية السعودية يوجد بها ما يزيد عن 3 مليون من العمالة المنزلية من أصحاب الجنسيات المختلفة، ولذلك حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على وضع قانون عمل منظم للعمالة المنزلية.10 نصائح هامة عند استقدام العمالة المنزلية العمالة المنزلية توفر مناخ أسري هادئ، وتساعدك كثيرًا في الاعتناء بكل أفراد أسرتك وبأطفالك أيضًا، لتلبية احتياجاتهم تمامًا، مع التأكد من قضاء وقت ممتع معهم. • وللاستفادة من العمالة المنزلية على أفضل نحو، عليك التأكد من قيامك بالاختيار الصحيح. • فعملية استقدام العمالة عملية مدروسة جيدًا، ولا تتم بصورة عشوائية. • وهناك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك بشكل كبير في اختيار العمالة الملائمة، منها: أولًا اختيار مكتب الاستقدام المناسب • عليك اختيار مكتب استقدام ثقة تمامًا، للتأكد من حصولك على الخدمة التي تحتاج إليها بأفضل جودة وبأفضل سعر. • فهناك العشرات من المكاتب المعتمدة بالمملكة العربية السعودية. • ومن أهم المكاتب بالمملكة التي أثبتت تميزها بمجال الاستقدام، مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام. • فهذا المكتب يساعدك كثيرًا في عملية الاختيار، ويتأكد من حصولك على ما تحتاج إليه، في أقل وقت بأفضل سعر وأعلى جودة. • ويلتزم مكتب ترف الاعمال المنزلية بقانون العمالة المنزلية بالمملكة العربية السعودية التي نصت عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. • وبصورة دورية يقم المكتب بمتابعة عمل العمالة المنزلية، للتأكد من قيامها بخدمة العميل تمامًا، وتوفير الراحة التامة له. • وعند اختيار العمالة، يتم التأكد من كونها عمالة مدربة على قدر واسع من الخبرة والاحترافية والمهارة. • ولا تتم عملية الاختيار بصورة عشوائية إطلاقًا، ولذلك أنت دائمًا في أيدي أمينة مع مكتب ترف الأعمال للاستقدام. • فراحتك هدفهم الأول، وستحصل بالتأكيد على خدمة عميل مميزة للغاية. • ومقدمي الخدمة بمكتب ترف يقوموا بصورة دورية بالمتابعة والفحص للتأكد من جودة العمل، وشعورك بالراحة تمامًا مع العمالة. • ويمكنك الآن التواصل مع مقدمي الخدمة مباشرة عن طريق الاتصال على 0555674389 / 0554068331 ثانيًا حدد احتياجاتك • قبل اختيار العمالة المنزلية عليك تحديد احتياجاتك وأهدافك بشكل دقيق في البداية، فالتخطيط المسبق بالتأكيد سيساعدك كثيرًا في اختيار العمالة المنزلية المناسبة. • على سبيل المثال إذا كان لديك أطفال، سيتم الأخذ في الاعتبار قدرة العاملة على التعامل مع الأطفال واحتوائهم. • بجانب قدرتها على التنظيف والترتيب وغيره. • فباختلاف الظروف العامة للمنزل، بالتأكيد تختلف آلية اختيار العاملة. • فإذا كان هناك مسنين أو شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ففي هذه الحالة يكن هناك طلبات خاصة عند اختيار العاملة. • وبالتأكيد مكتب الاستقدام سيساعدك كثيرًا في اختيار الأنسب لك ولاحتياجاتك. • فمكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام يقم باختيار الأفضل، تبعًا لظروف الأسرة المادية والاجتماعية وغيره. ثالثًا تحديد المهام • قم بتسجيل المهام المنزلية التي تحتاج إليها بشكل دقيق، ومن ثم حدد المهارات اللابد توافرها بالعمالة المنزلية من أجل القيام بهذه المهام بالصورة الأنسب. • وعند اختيار العمالة المنزلية عليك الأخذ في الاعتبار توافر هذه المهارات، لأنها ستساعدك كثيرًا في إتمام العمل بالمنزل بمهارة وكفاءة شديدة، وفي أسرع وقت ممكن. • فعلى سبيل المثال مهارة الطبخ من المهارات الهامة اللابد التأكد منها إذا كنت تعتمد على العاملة بشكل كامل بهذا الأمر. • وإذا كان أحد أفراد الأسرة من المسنين، فمن الجيد اختيار عمالة منزلية لديها خبرة بمجال التمريض. رابعًا فحص الجانب الأمني • من الضروري فحص الجانب الأمني للعاملة المنزلية بدقة شديدة قبل استقدامها، وذلك للتأكد من كون سجلها الأمني نظيف للغاية. • فالعاملة تظل مع أفراد الأسرة طوال الوقت، ولذلك من الضروري أن تكن أمينة تمامًا، وجديرة بالثقة. • ومكتب ترف الأعمال للاستقبال يقم بمتابعة هذا الأمر بشكل خاص، فلكل عاملة منزلية سجل أمني خاص بها، موثق من الجهات الأمنية الرسمية. • وقبل الحصول على تصريح العمل يتم التأكد من خلو سجلها تمامًا من الشبهات الجنائية، حفاظًا على سلامة الأسر. خامسًا الكشف الطبي • الكشف عن الحالة الصحية للعاملة المنزلية، والقيام بالكشوف الطبية اللازمة قبل عملية الاستقدام أمر هام للغاية. • فقبل استقدام العاملة لابد التأكد من خلوها تمامًا من أي أمراض معدية أو مزمنة، وذلك حفاظًا على صحة أفراد الأسرة بالكامل. • ولا يتم السماح باستقدام العمالة من الدول التي ينتشر بها الأمراض المعدية، والتي يصعب السيطرة عليها. • ومكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام يقم بالكشف عن الحالة الصحية للعاملة المنزلية قبل استقدامها. • ويتم التأكد من قدرتها الصحية والنفسية على أداء مهام المنزل بأفضل جودة ممكنة. وهكذا نكن قد أشرنا إلى خمس نقاط أساسية هامة لابد أخذها في الاعتبار قبل اختيار العمالة المنزلية، وفي الجزء الثاني سنشير إلى خمس نقاط أخرى تجيب عن السؤال الذي يتكرر كثيرًا، كيف يمكنني اختيار عاملة تجمع ما بين الخبرة والمهارة والأمانة ؟.

ترف الاعمال للاستقدام
June 18,2022
دليلك للتعرف على خدمات منصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية

استقدام العمالة المنزلية بالمملكة العربية السعودية أصبح أمر يسير يتم بطريقة إلكترونية سلسة للغاية، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إطلاق منصة مساند الإلكترونية، لتوفر تجربة استقدام عمالة منزلية مميزة واستثنائية، ويعد هذا المقال دليلك للتعرف على خدمات منصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية ، نشير إلى أبرز وأهم الخدمات التي تقدمها هذه المنصة، وكيف يُمكنك الاستفادة منها.دليلك للتعرف على خدمات منصة مساند لاستقدام العمالة المنزليةمنصة مساند منصة إلكترونية تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أعلنت الوزارة إصدارها للحفاظ على حقوق وواجبات كلًا من أصحاب العمل والعمالة المنزلية أيضًا.تُقدم المنصة خدمات شاملة ومتكاملة فيما يتعلق باستقدام العمالة المنزلية بالمملكة العربية السعودية. وهذه المنصة ساعدت بشكل كبير في الحفاظ على حقوق جميع الأطراف، وأصبحت عملية استقدام العمالة المنزلية تتم بسلاسة شديدة.فقد رفعت منصة مساند شعار (رحلة استقدام أسهل).وبخطوات مدروسة جيدًا ستحصل على العمالة التي تحتاج إليها، مع ضمان حقك كاملًا.وعن طريق منصة مساند أيضًا يُمكنك اختيار مكتب الاستقدام الأنسب لك، والذي سيُمكنك من خلاله اختيار العمالة المنزلية التي تحتاج إليها.ونُرشح لك مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام، فهذا المكتب يهدف بشكل أساسي إلى نيل رضا العملاء، عن طريق توفير الأنسب لهم.وخدمات مكتب ترف الاعمال المنزلية للاستقدام تُمكنك من تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بالعمالة المنزلية بأيسر الطرق الممكنة، وبأعلى جودة وبأفضل سعر.خدمات مساند لاستقدام العمالة المنزليةمنصة مساند الحكومة دورها الأول التنسيق بين القطاع العام المسؤول عن لوائح وإرشادات وقوانين الاستقدام وبين القطاع الخاص المسؤول عن أعمال قطاع العمالة المنزلية، ليضمن حقوق كافة الأطراف، ولتسهيل المعاملات، تُقدم منصة مساند خدمات إلكترونية متكاملة، تشمل كل ما يخص استقدام العمالة المنزلية، فالآن أصبح يُمكنك التعاقد بسلاسة مع أكثر من 1400 مكتب استقدام بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن أهم الخدمات التي توفرها المنصة:رحلة الاستقدام الموحدة عن طريق هذه الخدمة أصبح يُمكنك اتمام عملية الاستقدام إلكترونيًا بشكل متكامل .فكل ما عليك فعله اختيار مهنة العمالة، ومن ثم تقم باختيار جنسية العامل، وبخطوات وإجراءات بسيطة وسلسة الآن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاصة بمنصة مساند يُمكنك متابعة عملية الاستقدام حتى وصول العامل إليك.فمنصة مساند توفر لك رحلة استقدام موحدة، وحتى يُمكن إصدار التأشيرة الإلكترونية سواء كانت جديدة أو بديلة أو معفاة عن طريقها.نقل خدمات العمالة المنزليةمن الخدمات المستحدثة التي وفرتها منصة مساند بشكل إلكتروني خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية، ولكن بشروط وضوابط محددة مسبقًا، فلا يمكن أن تتم عملية نقل الخدمات بشكل عشوائي حفاظًا على حقوق صاحب المنزل، وأيضًا على حقوق العمالة المنزلية.فلابد التأكد من موافقة المقيم / العمالة المنزلية على طلب نقل الخدمات، ويتم التأكد من سلامة سجله الجنائي والأمني، لضمان عدم كونه هارب من النظام.خطوات التسجيل في مساند للعمالة المنزليةيُمكنك التسجيل في منصة مساند بشكل إلكتروني سهل عن طريق إتباع الخطوات التالية:في البداية قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمساند عبر هذا الرابط.قم بتسجيل الدخول للاستفادة من كافة خدمات المنصة، ويُمكنك إنشاء حساب جديد فقط عن طريق إدخال البيانات التالية: رقم الهوية الوطنية / الإقامة، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، وكلمة المرور.عليك تحديد نوع الاستقدام / الخدمة التي تحتاج إليها، فإما تقم باستقدام عامل بمواصفات محددة، أو يُمكنك الاختيار عن طريق تحديد اسم العامل ورقم جواز السفر بشكل دقيق.ومن ثم قم بتحديد مقدم الخدمة، في هذه الخطوة عليك تحديد مكتب الاستقدام الذي تثق فيه تمامًا، لضمان حصولك على العمالة المنزلية التي تحتاج إليها.نُرشح لك اختيار مكتب ترف الأعمال للاستقدام، فهو واحد من أهم مكاتب الاستقدام بالمملكة، ويوفر خدمات استثنائية مميزة لكافة العملاء، ويُمكنك الاطلاع عن قرب على أهم خدماتهم عن طريق موقعهم الإلكتروني الرسمي عبر هذا الرابط.بعد اختيار مكتب الاستقدام اطلع على السير الذاتية الخاصة بالعمالة المنزلية واختر الأنسب لك من بين كافة عروض طلبات الاستقدام.ومن ثم قم بدفع الرسوم بأمان تام عبر منصة مساند، بعد التأكد من إصدار العقد الإلكتروني.هناك طرق عديدة للسداد، أيسرها الدفع عن طريق الفيزا، ماستر كارد، بطاقة مدى البنكية.الآن بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمساند، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني يُمكنك تتبع طلبك، حتى وصول العمالة المنزلية.شروط إستكمال اوراق عمالة منزلية بمساندوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وضعت بعض الشروط المنظمة لعملية إستقدام عمالة منزلية بمساند، ومن أهم هذه الشروط:من الضروري تسجيل الدخول ببياناتك الشخصية عبر بوابة مساند قبل القيام بعملية الاستقدام.عند القيام بإجراءات الاوراق الإلكترونية، سيتم إنجازها لدى وزارة الخارجية في فترة لا تتخطى الثلاثة أيام.ومن ثم تتم عملية التعاقد الإلكتروني.في حالة وجود خلل أو خطأ ما بأي من البيانات الأساسية الرسمية، فلا تُصدر التأشيرة الإلكترونية.ومن الضروري سداد الرسوم والدفع إلكترونيًا خلال الفترة المحددة.هناك بعض الأوراق والمستندات الهامة المطلوبة واللابد توافرها عند القيام بعملية الاستقدام، مثل: إثبات القدرة المالية، ورق الهوية الوطنية أو الإقامة، صورة من دفتر العائلة أو الجواز للمقيم.التعاقد مع مكاتب الاستقدام عبر مساندتعاقدك مع أي من مكاتب الاستقدام عبر مساند يوفر لك العديد من المزايا، فهذه المنصة الحكومية تضمن لك حقوقك كاملة.ستحصل على عقد للعمالة المنزلية موثق، مدون به كافة حقوقك وواجباتك أيضًا، وذلك لضمان ألا يتعدى أحد الأطراف على حق الأخر.بنود هذا العقد واجب التنفيذ على كلا الطرفين، ومن لا يلتزم به يُعرض نفسه للمساءلة.ومن أهم الشروط اللابد تدوينها مدة العقد، فعملية الاستقدام تكن بمدة محددة متفق عليها، وفي حال أراد طرف ما تجديد العقد، فعليه تقديم طلب بذلك. وبهذا تكن حقوق أصحاب العمل والعمالة المنزلية محفوظة بالكامل، مما يجعل عملية الاستقدام والتسجيل والمتابعة أيسر بكثير.وعند التعاقد عبر مساند ستلاحظ وجود قواعد واضحة وصارمة فيما يتعلق بغرامات التأخير، وذلك احترامًا لوقت العميل ولمسؤولياته.ومكاتب الاستقدام الموثقة بمساند يتم متابعتها عن قرب، للتأكد من التزامها تمامًا بالقواعد المنظمة للعمل بكل مدن المملكة العربية السعودية.فهناك حوالي 1200 مكتب استقدام معتمد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.ولكن إذا كنت في حيرة من أمرك قم باختيار مكتب ثقة، يحترم العميل، مثل مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام، فهذا المكتب يضم فريق مميز للدعم الفني وخدمة العملاء، وهدفه الأول الوصول إلى رضا العميل تجاه الخدمة المقدمة.وهكذا نكن قد عرضنا دليلك للتعرف على خدمات منصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية ، وأوضحنا كيف يمكنك التسجيل إلكترونيًا بالمنصة للاستفادة من كافة الخدمات، ويُمكنك الآن استغلال العروض المقدمة من مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام، للحصول على العمالة المنزلية التي تحتاج إليها في أسرع وقت وبأفضل سعر.

ترف الاعمال للاستقدام
June 02,2022
حقوق العامل المنزلي في القانون السعودي

حرص القانون السعودي على وضع لائحة منظمة لعمل العمالة المنزلية، وبهذه اللائحة بیان واضح لأبرز الحقوق والواجبات، لحمایة كافة الأطراف، وللتأكد على احترامهم الكامل لإنسانية وآدمية العمالة، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم ما جاء في حقوق العامل المنزلي في القانون السعودي .حقوق العامل المنزلي في القانون السعوديوضعت وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعية لائحة تتعلق بعمال الخدمة المنزلیة وحكمھم، وقد حرصت الوزارة على توضیح حقوق العمال بشكل دقیق وواضح للغایة، ومن أبرز الحقوق المنصوص علیھا بالقانون السعودي:● عقد العمل: لا یجوز بأي حال من الأحوال استقدام العمالة المنزلية بدون وجود عقد عمل رسمي، وھذا العقد یضمن حقوق العامل، ویضمن أیضًا حقوق صاحب العمل، یتم إصدار ثلاث نسخ من عقد العمل، نسخة خاصة بصاحب العمل، ونسخة أخرى للعامل، والنسخة الأصل تظل بمكتب الاستقدام.وعقد العمل الموثق من الضروري أن یشمل بعض من النقاط الھامة للغایة، منھا: توضیح نوع العمل الذي سیقم بھا العامل المنزلي. بیان الأجر / الراتب الشھري، ویُلزم صاحب العمل بدفعھ بصورة دوریة وفي الوقت المحدد. یتم توضیح حقوق وواجبات كلا الطرفین. مع كتابة مدة العقد، وكیف من الممكن تجديده أو تمديده. والمدة المقررة للتجربة، قبل الموافقة على العامل. ● الراحة الیومیة: من حق العامل الحصول على قسط من الراحة الیومیة، لا یقل عن تسع ساعات یومیًا، وذلك للحفاظ على طاقة العامل واحترامًا لإنسانیتھ، ولكي یستطیع إكمال أداء مھامھ الیومیة بأفضل صورة ممكنة وبأعلى كفاءة. ● الراحة الأسبوعیة: بجانب الراحة الیومیة فمن حق العامل أیضًا الحصول على راحة أسبوعیة لیعید شحن طاقتھ، فلابد تخصیص یوم للراحة أسبوعیًا، تسقط المھام فیھ عن العامل بشكل كامل، ویُصبح حر تمامًا في قضاء وقت فراغھ كما یحب. ● تجدید العقد: في حال إكمال العامل سنتین في الخدمة المنزلیة وأراد تجدید عقده مرة أخرى، فحینھا یحق لھ الحصول على إجازة طویلة مدفوعة الأجر، لا تزید عن ثلاثین یوم. ● الإجازة المرضیة: یحترم القانون السعودي الحقوق الطبیة والصحیة للعامل بشكل خاص، فالعامل إذا ثبت إصابتھ بأحد الأمراض وكان بحاجة ماسة للعلاج، ففي ھذه الحالة علیھ تقدیم تقریر طبي یثبت حالتھ، وسیحصل على إجازة مرضیة مدفوعة الأجر، بشرط ألا تزید عن ثلاثین یوم. ● الرعایة الصحیة: بجانب حق العامل في الإجازات المرضیة، فیحق لھ أیضًا الحصول على الرعایة الصحیة المتكاملة، فیتم متابعة حالتھ الصحیة عن قرب تبعًا للأنظمة والتعلیمات الصحیة بالمملكة، للحفاظ على سلامتھ، وعلى سلامة صاحب العمل أیضًا وأفراد أسرتھ. ● انتھاء العقد بوفاة أحد الطرفین: العمالة المنزلیة لا تورث، فإذا توفى صاحب العمل من الضروري الرجوع إلى مكتب العمل مرة أخرى، وذلك في حالة كان ھناك رغبة من أسرة صاحب العمل في استمرار عملھ، ویتم تغییر عقد العمل باسم صاحب العمل الجدید. ● مكافأة نھایة الخدمة: إذا قام العامل بالخدمة المنزلیة لأحد الأسر لمدة تصل إلى أربع سنوات متتالیة، ففي ھذه الحالة یحق لھ الحصول على مكافأة نھایة الخدمة قبل ترك العمل، وقیمتھا أجر شھر كامل.