استقدام العمالة المنزلية بالمملكة العربية السعودية أصبح أمر يسير يتم بطريقة إلكترونية سلسة للغاية، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إطلاق منصة مساند الإلكترونية، لتوفر تجربة استقدام عمالة منزلية مميزة واستثنائية، ويعد هذا المقال دليلك للتعرف على خدمات منصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية ، نشير إلى أبرز وأهم الخدمات التي تقدمها هذه المنصة، وكيف يُمكنك الاستفادة منها.
دليلك للتعرف على خدمات منصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية
منصة مساند منصة إلكترونية تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أعلنت الوزارة إصدارها للحفاظ على حقوق وواجبات كلًا من أصحاب العمل والعمالة المنزلية أيضًا.
- تُقدم المنصة خدمات شاملة ومتكاملة فيما يتعلق باستقدام العمالة المنزلية بالمملكة العربية السعودية.
- وهذه المنصة ساعدت بشكل كبير في الحفاظ على حقوق جميع الأطراف، وأصبحت عملية استقدام العمالة المنزلية تتم بسلاسة شديدة.
- فقد رفعت منصة مساند شعار (رحلة استقدام أسهل).
- وبخطوات مدروسة جيدًا ستحصل على العمالة التي تحتاج إليها، مع ضمان حقك كاملًا.
- وعن طريق منصة مساند أيضًا يُمكنك اختيار مكتب الاستقدام الأنسب لك، والذي سيُمكنك من خلاله اختيار العمالة المنزلية التي تحتاج إليها.
- ونُرشح لك مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام، فهذا المكتب يهدف بشكل أساسي إلى نيل رضا العملاء، عن طريق توفير الأنسب لهم.
- وخدمات مكتب ترف الاعمال المنزلية للاستقدام تُمكنك من تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بالعمالة المنزلية بأيسر الطرق الممكنة، وبأعلى جودة وبأفضل سعر.
خدمات مساند لاستقدام العمالة المنزلية
منصة مساند الحكومة دورها الأول التنسيق بين القطاع العام المسؤول عن لوائح وإرشادات وقوانين الاستقدام وبين القطاع الخاص المسؤول عن أعمال قطاع العمالة المنزلية، ليضمن حقوق كافة الأطراف، ولتسهيل المعاملات، تُقدم منصة مساند خدمات إلكترونية متكاملة، تشمل كل ما يخص استقدام العمالة المنزلية، فالآن أصبح يُمكنك التعاقد بسلاسة مع أكثر من 1400 مكتب استقدام بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن أهم الخدمات التي توفرها المنصة:
رحلة الاستقدام الموحدة
- عن طريق هذه الخدمة أصبح يُمكنك اتمام عملية الاستقدام إلكترونيًا بشكل متكامل .
- فكل ما عليك فعله اختيار مهنة العمالة، ومن ثم تقم باختيار جنسية العامل، وبخطوات وإجراءات بسيطة وسلسة الآن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاصة بمنصة مساند يُمكنك متابعة عملية الاستقدام حتى وصول العامل إليك.
- فمنصة مساند توفر لك رحلة استقدام موحدة، وحتى يُمكن إصدار التأشيرة الإلكترونية سواء كانت جديدة أو بديلة أو معفاة عن طريقها.
نقل خدمات العمالة المنزلية
- من الخدمات المستحدثة التي وفرتها منصة مساند بشكل إلكتروني خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية، ولكن بشروط وضوابط محددة مسبقًا، فلا يمكن أن تتم عملية نقل الخدمات بشكل عشوائي حفاظًا على حقوق صاحب المنزل، وأيضًا على حقوق العمالة المنزلية.
- فلابد التأكد من موافقة المقيم / العمالة المنزلية على طلب نقل الخدمات، ويتم التأكد من سلامة سجله الجنائي والأمني، لضمان عدم كونه هارب من النظام.
خطوات التسجيل في مساند للعمالة المنزلية
يُمكنك التسجيل في منصة مساند بشكل إلكتروني سهل عن طريق إتباع الخطوات التالية:
- في البداية قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمساند عبر هذا الرابط.
- قم بتسجيل الدخول للاستفادة من كافة خدمات المنصة، ويُمكنك إنشاء حساب جديد فقط عن طريق إدخال البيانات التالية: رقم الهوية الوطنية / الإقامة، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، وكلمة المرور.
- عليك تحديد نوع الاستقدام / الخدمة التي تحتاج إليها، فإما تقم باستقدام عامل بمواصفات محددة، أو يُمكنك الاختيار عن طريق تحديد اسم العامل ورقم جواز السفر بشكل دقيق.
- ومن ثم قم بتحديد مقدم الخدمة، في هذه الخطوة عليك تحديد مكتب الاستقدام الذي تثق فيه تمامًا، لضمان حصولك على العمالة المنزلية التي تحتاج إليها.
- نُرشح لك اختيار مكتب ترف الأعمال للاستقدام، فهو واحد من أهم مكاتب الاستقدام بالمملكة، ويوفر خدمات استثنائية مميزة لكافة العملاء، ويُمكنك الاطلاع عن قرب على أهم خدماتهم عن طريق موقعهم الإلكتروني الرسمي عبر هذا الرابط.
- بعد اختيار مكتب الاستقدام اطلع على السير الذاتية الخاصة بالعمالة المنزلية واختر الأنسب لك من بين كافة عروض طلبات الاستقدام.
- ومن ثم قم بدفع الرسوم بأمان تام عبر منصة مساند، بعد التأكد من إصدار العقد الإلكتروني.
- هناك طرق عديدة للسداد، أيسرها الدفع عن طريق الفيزا، ماستر كارد، بطاقة مدى البنكية.
- الآن بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمساند، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني يُمكنك تتبع طلبك، حتى وصول العمالة المنزلية.
شروط إستكمال اوراق عمالة منزلية بمساند
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وضعت بعض الشروط المنظمة لعملية إستقدام عمالة منزلية بمساند، ومن أهم هذه الشروط:
- من الضروري تسجيل الدخول ببياناتك الشخصية عبر بوابة مساند قبل القيام بعملية الاستقدام.
- عند القيام بإجراءات الاوراق الإلكترونية، سيتم إنجازها لدى وزارة الخارجية في فترة لا تتخطى الثلاثة أيام.
- ومن ثم تتم عملية التعاقد الإلكتروني.
- في حالة وجود خلل أو خطأ ما بأي من البيانات الأساسية الرسمية، فلا تُصدر التأشيرة الإلكترونية.
- ومن الضروري سداد الرسوم والدفع إلكترونيًا خلال الفترة المحددة.
- هناك بعض الأوراق والمستندات الهامة المطلوبة واللابد توافرها عند القيام بعملية الاستقدام، مثل: إثبات القدرة المالية، ورق الهوية الوطنية أو الإقامة، صورة من دفتر العائلة أو الجواز للمقيم.
التعاقد مع مكاتب الاستقدام عبر مساند
تعاقدك مع أي من مكاتب الاستقدام عبر مساند يوفر لك العديد من المزايا، فهذه المنصة الحكومية تضمن لك حقوقك كاملة.
- ستحصل على عقد للعمالة المنزلية موثق، مدون به كافة حقوقك وواجباتك أيضًا، وذلك لضمان ألا يتعدى أحد الأطراف على حق الأخر.
- بنود هذا العقد واجب التنفيذ على كلا الطرفين، ومن لا يلتزم به يُعرض نفسه للمساءلة.
- ومن أهم الشروط اللابد تدوينها مدة العقد، فعملية الاستقدام تكن بمدة محددة متفق عليها، وفي حال أراد طرف ما تجديد العقد، فعليه تقديم طلب بذلك.
- وبهذا تكن حقوق أصحاب العمل والعمالة المنزلية محفوظة بالكامل، مما يجعل عملية الاستقدام والتسجيل والمتابعة أيسر بكثير.
- وعند التعاقد عبر مساند ستلاحظ وجود قواعد واضحة وصارمة فيما يتعلق بغرامات التأخير، وذلك احترامًا لوقت العميل ولمسؤولياته.
- ومكاتب الاستقدام الموثقة بمساند يتم متابعتها عن قرب، للتأكد من التزامها تمامًا بالقواعد المنظمة للعمل بكل مدن المملكة العربية السعودية.
- فهناك حوالي 1200 مكتب استقدام معتمد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
- ولكن إذا كنت في حيرة من أمرك قم باختيار مكتب ثقة، يحترم العميل، مثل مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام، فهذا المكتب يضم فريق مميز للدعم الفني وخدمة العملاء، وهدفه الأول الوصول إلى رضا العميل تجاه الخدمة المقدمة.