10 نصائح هامة عند استقدام العمالة المنزلية – الجزء الأول

ترف الاعمال للاستقدام
June 30,2022 10 نصائح هامة عند استقدام العمالة المنزلية – الجزء الأول
اليوم أصبحت العمالة المنزلية أمر ضروري وهام للغاية لدى الأسر السعودية، ولذلك تبعًا للإحصائيات الرسمية الأخيرة، فالمملكة العربية السعودية يوجد بها ما يزيد عن 3 مليون من العمالة المنزلية من أصحاب الجنسيات المختلفة، ولذلك حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على وضع قانون عمل منظم للعمالة المنزلية.

10 نصائح هامة عند استقدام العمالة المنزلية

العمالة المنزلية توفر مناخ أسري هادئ، وتساعدك كثيرًا في الاعتناء بكل أفراد أسرتك وبأطفالك أيضًا، لتلبية احتياجاتهم تمامًا، مع التأكد من قضاء وقت ممتع معهم.
• وللاستفادة من العمالة المنزلية على أفضل نحو، عليك التأكد من قيامك بالاختيار الصحيح.
• فعملية استقدام العمالة عملية مدروسة جيدًا، ولا تتم بصورة عشوائية.
• وهناك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك بشكل كبير في اختيار العمالة الملائمة، منها:

أولًا اختيار مكتب الاستقدام المناسب

• عليك اختيار مكتب استقدام ثقة تمامًا، للتأكد من حصولك على الخدمة التي تحتاج إليها بأفضل جودة وبأفضل سعر.
• فهناك العشرات من المكاتب المعتمدة بالمملكة العربية السعودية.
• ومن أهم المكاتب بالمملكة التي أثبتت تميزها بمجال الاستقدام، مكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام.
• فهذا المكتب يساعدك كثيرًا في عملية الاختيار، ويتأكد من حصولك على ما تحتاج إليه، في أقل وقت بأفضل سعر وأعلى جودة.
• ويلتزم مكتب ترف الاعمال المنزلية بقانون العمالة المنزلية بالمملكة العربية السعودية التي نصت عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
• وبصورة دورية يقم المكتب بمتابعة عمل العمالة المنزلية، للتأكد من قيامها بخدمة العميل تمامًا، وتوفير الراحة التامة له.
• وعند اختيار العمالة، يتم التأكد من كونها عمالة مدربة على قدر واسع من الخبرة والاحترافية والمهارة.
• ولا تتم عملية الاختيار بصورة عشوائية إطلاقًا، ولذلك أنت دائمًا في أيدي أمينة مع مكتب ترف الأعمال للاستقدام.
• فراحتك هدفهم الأول، وستحصل بالتأكيد على خدمة عميل مميزة للغاية.
• ومقدمي الخدمة بمكتب ترف يقوموا بصورة دورية بالمتابعة والفحص للتأكد من جودة العمل، وشعورك بالراحة تمامًا مع العمالة.
• ويمكنك الآن التواصل مع مقدمي الخدمة مباشرة عن طريق الاتصال على 0555674389 / 0554068331

ثانيًا حدد احتياجاتك

• قبل اختيار العمالة المنزلية عليك تحديد احتياجاتك وأهدافك بشكل دقيق في البداية، فالتخطيط المسبق بالتأكيد سيساعدك كثيرًا في اختيار العمالة المنزلية المناسبة.
• على سبيل المثال إذا كان لديك أطفال، سيتم الأخذ في الاعتبار قدرة العاملة على التعامل مع الأطفال واحتوائهم.
• بجانب قدرتها على التنظيف والترتيب وغيره.
• فباختلاف الظروف العامة للمنزل، بالتأكيد تختلف آلية اختيار العاملة.
• فإذا كان هناك مسنين أو شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ففي هذه الحالة يكن هناك طلبات خاصة عند اختيار العاملة.
• وبالتأكيد مكتب الاستقدام سيساعدك كثيرًا في اختيار الأنسب لك ولاحتياجاتك.
• فمكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام يقم باختيار الأفضل، تبعًا لظروف الأسرة المادية والاجتماعية وغيره.

ثالثًا تحديد المهام

• قم بتسجيل المهام المنزلية التي تحتاج إليها بشكل دقيق، ومن ثم حدد المهارات اللابد توافرها بالعمالة المنزلية من أجل القيام بهذه المهام بالصورة الأنسب.
• وعند اختيار العمالة المنزلية عليك الأخذ في الاعتبار توافر هذه المهارات، لأنها ستساعدك كثيرًا في إتمام العمل بالمنزل بمهارة وكفاءة شديدة، وفي أسرع وقت ممكن.
• فعلى سبيل المثال مهارة الطبخ من المهارات الهامة اللابد التأكد منها إذا كنت تعتمد على العاملة بشكل كامل بهذا الأمر.
• وإذا كان أحد أفراد الأسرة من المسنين، فمن الجيد اختيار عمالة منزلية لديها خبرة بمجال التمريض.

رابعًا فحص الجانب الأمني

• من الضروري فحص الجانب الأمني للعاملة المنزلية بدقة شديدة قبل استقدامها، وذلك للتأكد من كون سجلها الأمني نظيف للغاية.
• فالعاملة تظل مع أفراد الأسرة طوال الوقت، ولذلك من الضروري أن تكن أمينة تمامًا، وجديرة بالثقة.
• ومكتب ترف الأعمال للاستقبال يقم بمتابعة هذا الأمر بشكل خاص، فلكل عاملة منزلية سجل أمني خاص بها، موثق من الجهات الأمنية الرسمية.
• وقبل الحصول على تصريح العمل يتم التأكد من خلو سجلها تمامًا من الشبهات الجنائية، حفاظًا على سلامة الأسر.

خامسًا الكشف الطبي

• الكشف عن الحالة الصحية للعاملة المنزلية، والقيام بالكشوف الطبية اللازمة قبل عملية الاستقدام أمر هام للغاية.
• فقبل استقدام العاملة لابد التأكد من خلوها تمامًا من أي أمراض معدية أو مزمنة، وذلك حفاظًا على صحة أفراد الأسرة بالكامل.
• ولا يتم السماح باستقدام العمالة من الدول التي ينتشر بها الأمراض المعدية، والتي يصعب السيطرة عليها.
• ومكتب ترف الأعمال المنزلية للاستقدام يقم بالكشف عن الحالة الصحية للعاملة المنزلية قبل استقدامها.
• ويتم التأكد من قدرتها الصحية والنفسية على أداء مهام المنزل بأفضل جودة ممكنة.
وهكذا نكن قد أشرنا إلى خمس نقاط أساسية هامة لابد أخذها في الاعتبار قبل اختيار العمالة المنزلية، وفي الجزء الثاني سنشير إلى خمس نقاط أخرى تجيب عن السؤال الذي يتكرر كثيرًا، كيف يمكنني اختيار عاملة تجمع ما بين الخبرة والمهارة والأمانة ؟.